منتديات القديس ابو فانا
سـلام ومـحـبـه اخــي الــزائــر
لـلـتـسجـيـل والـمـشاركه تـفـيـد وتستـفـيـد معانـا اضغـط عـلي الـتـسـجـيـل
وان كنت عضو مسجل معانا اضغط علي الدخول .. لـو تريد رؤيه الـمنتدي فـقـط اضغط علي اخفـاء
منتديات القديس ابو فانا
سـلام ومـحـبـه اخــي الــزائــر
لـلـتـسجـيـل والـمـشاركه تـفـيـد وتستـفـيـد معانـا اضغـط عـلي الـتـسـجـيـل
وان كنت عضو مسجل معانا اضغط علي الدخول .. لـو تريد رؤيه الـمنتدي فـقـط اضغط علي اخفـاء
منتديات القديس ابو فانا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات القديس العظيم ابو فانا هو اول منتدى يطلق على اسم القديس ابو فانا  
الرئيسيةالمجلةأحدث الصورالتسجيلدخول

هدف المنتدى احباء ابو فانا نحن نقدم لكم كل ما هو جديد فى عالم تقنية المنتدى على ان يكون وجهة رأئع يمكن من خلالها نشر مجد الله الى كل مسيحى والعالم ونحن نرحب بكافة اقتراحاتكم من اجل كمال التطوير المستمر فساهموا معنا للنهوض بهذا المنتدى.. اسرة ابو فانا 


 

 لعبه المتحرى الخفى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اسرة ابو فانا
+( قبطى درجة اولى )+
+( قبطى درجة اولى )+
اسرة ابو فانا


موهبتك : الترنيم
الايه الذهبيه : الرب قريب لمن يدعوه
شفيعك : القديس ابو فانا
ذكر عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
الموقع : https://ava-veny.yoo7.com
المزاج المزاج : تمام جدا

لعبه المتحرى الخفى Empty
مُساهمةموضوع: لعبه المتحرى الخفى   لعبه المتحرى الخفى I_icon_minitimeالإثنين يونيو 08, 2009 7:44 pm

لعبه المتحرى الخفى Get-6-2009-Giantup_CoM_7js8ghg0

لعبه المتحرى الخفى Get-6-2009-Giantup_CoM_7qp7qllz



لعبه المتحرى الخفى Get-6-2009-Giantup_CoM_2ks3w6rdبسم الثالوث الاقدسلعبه المتحرى الخفى Get-6-2009-Giantup_CoM_2ks3w6rd

لعبه المتحرى هى لعبه اسبوعيه
كل اسبوع هندخل نتحرى على شخص معين فى الكتاب المقدس وكل شخص هيشارك معانا
هيدخل ويكتب كل معلوماته عن الشخص ده والى كلامه هيكون مظبوط واكثر دقه
هو الى هيفوز معانا وكمان هو الى هيخطار الشخصيه الى معانا فى المره التانيا اوكى
يلا نبداء
نبداء بحياه القديس بولس الرسول
انا مستنى ردودكم معانى

وعلى ابن الطاعه تحل البركه


لعبه المتحرى الخفى Get-6-2009-Giantup_CoM_3yhai6iz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ava-veny.yoo7.com
شيرى بنت البابا كيرلس
+قبطية خادمة+
+قبطية خادمة+
شيرى بنت البابا كيرلس


الايه الذهبيه : ارمى على الرب همك وهو يعولك
شفيعك : العدرا والبابا كيرلس ومارمينا
انثى عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
المزاج المزاج : رايق

لعبه المتحرى الخفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: لعبه المتحرى الخفى   لعبه المتحرى الخفى I_icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2009 8:45 am

كتب بولس الرسول في رسالته إلى أهل رومية ( روما ) يقول ” من بولس عبد ليسوع المسيح , المدعو رسولا المفرز لانجيل الله ” ( رو 1 :1 )

وهنا بولس الرسول العظيم اليهودي الجنس يؤمن بأنه عبد ليسوع المسيح الإله

و نظرا لان بولس الرسول شخصية عظيمة جدا في المسيحية علي الرغم انه لم يكن من بين التلاميذ والرسل الاثني عشر الذين دعاهم المسيح له المجد , فانه قد صار للمسيح رسولا وتلميذا له بعد صعوده له المجد إلى السماء , فقد ظهر له بذاته في نور عظيم أبهى من لمعان الشمس ( اع 26 : 13 ) وقال له قم وقف علي رجليك , سأنقذك من شعب اليهود ومن الأمم الغير اليهودية التي سأرسلك أنا إليهم , لتفتح عيونهم , فيرجعوا من الظلمات إلى النور , ومن سلطان الشيطان إلى الله , حتى ينالوا بالإيمان بي , غفران خطاياهم , ونصيبا مع المقدسين ” ( اع 26 : 16- 18 ) ,

وقال السيد المسيح لحنانيا (أحد الرسل السبعين الذين اختارهم الرب يسوع أثناء وجوده بالجسد علي الأرض ) بان يذهب ويعمده ( يجعله من شعبه ) قائلا :

” اذهب فان هذا لي إناء مختار , ليحمل اسمي أمام الأمم( الغير يهودية) وملوك وبني إسرائيل , فاني سأريه كم ينبغي أن يتألم من اجل اسمي “( اع 9 :15- 16 )

ولما عمده حنانيا نقل إليه رسالة السيد المسيح , ولهذا صار القديس بولس بحق رسولا للمسيح , فقد صار يلقب بالرسول الثالث عشر , وكان يفتتح رسائله مبينا هويته كرسول للمسيح ” بولس رسول المسيح يسوع بأمر الله مخلصنا وربنا يسوع المسيح رجائنا ” ( اتي 1: 1 ) , وفي رسالته الثانية إلى تلميذه تيموثاوس قال ” من بولس رسول المسيح يسوع بمشيئة الله ” (2تي 1: 1 )

فرغم أن بولس الرسول تبع السيد المسيح متأخرا جدا , لكنه بذل من الجهد والتعب والنشاط ما جعله يتفوق علي آخرين من بين الرسل الاثني عشر

ولذلك سأفرد لبولس الرسول العظيم موضوع خاص , يحكي قصة هذا الرسول العظيم , لأنني وجدت وأنا أتصفح هذا المنتدى أن بولس الرسول هو الشوكة التي في حلق كل مسلم.. ولا ادري لماذا ؟

نعم لقد تعبت في كتابة هذا البحث اكثر من 8 ساعات وأنا اكتب فيه , ولكن هذا لا يساوي دقيقة واحدة بذلها هذا الرسول العظيم في الخدمة , واقدم هذا البحث لكل إنسان يريد أن يعرف من هو بولس الرسول العظيم في الرسل وتلميذ المسيح الحي .

أنا اعلم انه مكروه من كل مسلم دون حتى أن يعرفوه , ودون أن يقرءوا عنه , ويتكلمون عليه كثيرا بكلام اقل ما يوصف انه كلام سخيف ينم عن الكره لهذا الرسول العظيم لمجرد الكره ليس اكثر .

ربما لان بولس تعب في نشر الدين المسيحي اكثر من جميع الرسل فهو لذلك مكروه للمسلم ( احتمال )

وهنا يذكرني كلامك بالمثل القائل عندما لم يقدر علي الأستاذ ( المسيح ) , اتجه إلى التلميذ ( بولس ), ولكن هيهات فتلميذ المسيح يمثل المسيح واخذ سلطان من المسيح وكرامة التلميذ من كرامة الأستاذ , ورأينا ذلك واضحا في موضوع الساحر اليهودي باريشوع الذي تحداه , فماذا كان مصيره ؟ العمي وفقدان البصر

ولكن من هو بولس الرسول العظيم في الرسل ؟

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيرى بنت البابا كيرلس
+قبطية خادمة+
+قبطية خادمة+
شيرى بنت البابا كيرلس


الايه الذهبيه : ارمى على الرب همك وهو يعولك
شفيعك : العدرا والبابا كيرلس ومارمينا
انثى عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
المزاج المزاج : رايق

لعبه المتحرى الخفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: لعبه المتحرى الخفى   لعبه المتحرى الخفى I_icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2009 8:48 am

واليكم الآن نبذة صغيرة عن حياة بولس , وستجدون فيها إجابات كاملة عن كل أسئلتكم :

مولده ونشأته :

ولد القديس بولس ( وكان يسمي شاول وهذا هو اسمه العبراني ) في مدينة طرسوس بولاية كيليكية ( اع 9: 13 ) وكانت تتمتع بالامتيازات الرومانية , وكانت فيها مدرسة اعتبرت الثالثة في الأهمية والشهرة , بعد مدرستي أثينا والإسكندرية , وهي الآن مدينة تركية وتحتفظ باسمها طرسوس ,

علي أن بولس كسائر أولاد اليهود تعلم حرفة , فقد كان المبدأ السائد عند اليهود ( أن من لم يعلم ابنه حرفه فقد علمه السرقة ) وكانت حرفة بولس التي تعلمها هي صنع الخيام ( اع 18 :3 )

لذلك قال بولس في خطابه لليهود في أورشليم ” أنا رجل يهودي ولدت في طرسوس كيليكية و لكن ربيت في هذه المدينة مؤدبا عند رجلي غمالائيل على تحقيق الناموس الأبوي و كنت غيورا لله كما انتم جميعكم اليوم ” ( اع 22 :3 )

فبولس ولد في طرسوس , ولكنه نشأ وتربي في أورشليم بدليل قوله ” فسيرتي منذ حداثتي التي من البداءة كانت بين أمتي في أورشليم يعرفها جميع اليهود , عالمين بي من الأول أن أرادوا أن يشهدوا أنى حسب مذهب عبادتنا الأضيق عشت فريسيا ” ( اع 26 : 4 ,5 )

وهو بطبيعة ميلاده في مقاطعة كيليكية كان يتمتع بالامتيازات والرعوية الرومانية , ولذلك وصف نفسه بأنه روماني ( اع 22 : 25 – 29 )

كان بولس أيضا يعتز بأنه عبراني من العبرانيين ( يهودي ) وانه من سبط بنيامين , وانه يتبع اكثر المذاهب اليهودية تشددا , وتمسكا بأحكام الشريعة وهو المذهب الفريسي , وانه تعلم الشريعة علي يدي غمالائيل وهو من كبار العلماء في الشريعة واحد أعضاء اعلي سلطة دينية عند اليهود وهو مجمع السنهدريم , وانه تربي تحت قدميه .

ويقول القديس بولس في رسالته إلى كنيسة فيلبي ” من جهة الختان مختون في اليوم الثامن من جنس إسرائيل من سبط بنيامين عبراني من العبرانيين من جهة الناموس فريسي, من جهة الغيرة مضطهد الكنيسة من جهة البر الذي في الناموس بلا لوم ” ( في 3: 5-6 )

شاول ( بولس ) مضطهد الكنيسة :

وبلغ الامر بشاول ( بولس ) وهو هذا اليهودي المتعصب والمتشدد والذي يتبع اكثر المذاهب اليهودية تشددا , وهو المذهب الفريسي , انه حارب المسيحية الناشئة بحرارة وضراوة وقسوة باعتبارها في نظره انحرافا وضلالة , لذلك أوقف جهوده علي مقاومة المسيحية واضطهاد اتباعها وقتلهم وتشريدهم , متعاونا مع كهنة اليهود ورؤسائهم في محاولة القضاء علي هذا الضلال عن دين إبراهيم وموسى وداود كما كان يراه مع سائر القيادات اليهودية.

قيل عنه في سفر الأعمال ” و أما شاول فكان يسطو على الكنيسة و هو يدخل البيوت و يجر رجالا و نساء و يسلمهم إلى السجن” ( اع 8 : 3 )

وقال عنه سفر الأعمال عند استشهاد القديس اسطفانوس رئيس الشمامسة ” وكان شاول موافقا علي قتله “( اع 8 : 1 )

ويتابع سفر الأعمال نشاط شاول العدائي للكنيسة المسيحية فيقول

” أما شاول فكان لم يزل ينفث تهددا و قتلا على تلاميذ الرب فتقدم إلي رئيس الكهنة, و طلب منه رسائل إلى دمشق إلى الجماعات حتى إذا وجد أناسا من الطريق ( المؤمنين بالمسيح ) رجالا أو نساء يسوقهم موثقين إلى أورشليم” ( اع 9 :1-2 )

وقد اعترف بولس بعد أن صار مسيحيا بما كان يعمله من شرور واضطهاد للمسيحيين فقال في خطابه لليهود في اورشليم:

” و كنت غيورا لله كما انتم جميعكم اليوم, و اضطهدت هذا الطريق حتى الموت مقيدا و مسلما الى السجون رجالا و نساء, كما يشهد لي أيضا رئيس الكهنة و جميع المشيخة الذين إذ أخذت أيضا منهم رسائل للاخوة إلى دمشق ذهبت لآتي بالذين هناك إلى أورشليم مقيدين لكي يعاقبوا” ( اع 22 : 3-5 )

وقال أيضا :

” فأنا ارتأيت في نفسي انه ينبغي أن اصنع أمورا كثيرة مضادة لاسم يسوع الناصري

, و فعلت ذلك أيضا في أورشليم , فحبست في سجون كثيرين من القديسين آخذا السلطان من قبل رؤساء الكهنة , و لما كانوا يقتلون ألقيت قرعة بذلك, و في كل المجامع كنت أعاقبهم مرارا كثيرة و اضطرهم إلى التجديف , و إذ افرط حنقي عليهم كنت اطردهم إلى المدن التي في الخارج” ( اع26 : 9-11 )

ويقول أيضا :

” لاني اصغر الرسل أنا الذي لست أهلا لان ادعى رسولا لاني اضطهدت كنيسة الله ” ( اكو 15:9 )

اهتدائه إلى المسيح :

أما قصة هدايته , وتحوله إلى الإيمان بالمسيح بعد طول عداوته للدين المسيحي فيقول عنها سفر الاعمال :

” 1 أما شاول فكان لم يزل ينفث تهددا و قتلا على تلاميذ الرب فتقدم إلى رئيس الكهنة

2 و طلب منه رسائل إلى دمشق إلى الجماعات حتى إذا وجد أناسا من الطريق رجالا أو نساء يسوقهم موثقين إلى أورشليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيرى بنت البابا كيرلس
+قبطية خادمة+
+قبطية خادمة+
شيرى بنت البابا كيرلس


الايه الذهبيه : ارمى على الرب همك وهو يعولك
شفيعك : العدرا والبابا كيرلس ومارمينا
انثى عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
المزاج المزاج : رايق

لعبه المتحرى الخفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: لعبه المتحرى الخفى   لعبه المتحرى الخفى I_icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2009 8:56 am

3 و في ذهابه حدث انه اقترب إلى دمشق فبغتة ابرق حوله نور من السماء

4 فسقط على الأرض و سمع صوتا قائلا له شاول شاول لماذا تضطهدني

5 فقال من أنت يا سيد فقال الرب أنا يسوع الذي أنت تضطهده صعب عليك أن ترفس مناخس

6 فقال و هو مرتعد و متحير يا رب ماذا تريد أن افعل فقال له الرب قم و ادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي أن تفعل

7 و أما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين يسمعون الصوت ( شاول ) و لا ينظرون أحدا

8 فنهض شاول عن الأرض و كان و هو مفتوح العينين لا يبصر أحدا فاقتادوه بيده و ادخلوه إلى دمشق

9 و كان ثلاثة أيام لا يبصر فلم يأكل و لم يشرب

10 و كان في دمشق تلميذ اسمه حنانيا فقال له الرب في رؤيا يا حنانيا فقال هاأنذا يا رب

11 فقال له الرب قم و اذهب إلى الزقاق الذي يقال له المستقيم و اطلب في بيت يهوذا رجلا طرسوسيا اسمه شاول لانه هوذا يصلي

12 و قد رأى في رؤيا رجلا اسمه حنانيا داخلا و واضعا يده عليه لكي يبصر

13 فاجاب حنانيا يا رب قد سمعت من كثيرين عن هذا الرجل كم من الشرور فعل بقديسيك في أورشليم

14 و ههنا له سلطان من قبل رؤساء الكهنة أن يوثق جميع الذين يدعون باسمك

15 فقال له الرب اذهب لان هذا لي إناء مختار ليحمل اسمي أمام أمم و ملوك و بني إسرائيل

16 لاني سأريه كم ينبغي أن يتألم من اجل اسمي

17 فمضى حنانيا و دخل البيت و وضع عليه يديه و قال أيها الأخ شاول قد أرسلني الرب يسوع الذي ظهر لك في الطريق الذي جئت فيه لكي تبصر و تمتلئ من الروح القدس

18 فللوقت وقع من عينيه شيء كأنه قشور فابصر في الحال و قام و اعتمد

19 و تناول طعاما فتقوى و كان شاول مع التلاميذ الذين في دمشق أياما

20 و للوقت جعل يكرز في المجامع بالمسيح أن هذا هو ابن الله

21 فبهت جميع الذين كانوا يسمعون و قالوا أليس هذا هو الذي اهلك في أورشليم الذين يدعون بهذا الاسم و قد جاء إلى هنا لهذا ليسوقهم موثقين إلى رؤساء الكهنة

22 و أما شاول فكان يزداد قوة و يحير اليهود الساكنين في دمشق محققا ان هذا هو المسيح

23 و لما تمت أيام كثيرة تشاور اليهود ليقتلوه

24 فعلم شاول بمكيدتهم و كانوا يراقبون الأبواب أيضا نهارا و ليلا ليقتلوه

25 فأخذه التلاميذ ليلا و أنزلوه من السور مدلين إياه في سل

26 و لما جاء شاول إلي أورشليم حاول أن يلتصق بالتلاميذ و كان الجميع يخافونه غير مصدقين انه تلميذ”

ثم بعد أن اصبح مسيحيا ذهب إلى الصحراء العربية إلى الجنوب الشرقي من دمشق , وهي مملكة النبط أو الأنباط وهناك امضي ثلاث سنوات ( من سنة 35م- 37 م ) في خلوة روحية يتأمل ويقرا ويدرس , ثم عاد إلى دمشق ومنها إلى أورشليم سنة 37 م ليتعرف بالقديس بطرس وبالقديس يعقوب بن حلفي المعروف بأخي الرب ( ابن خالته ) وهو الذي صار أسقف أورشليم.

ويحكي عن هذه الخلوة ويقول في رسالته الثانية إلى كورنثوس:

” انه لا يوافقني أن افتخر فاني آتى إلى مناظر الرب و إعلاناته, عرف إنسانا في المسيح قبل أربع عشرة سنة أفي الجسد لست اعلم أم خارج الجسد لست اعلم الله يعلم اختطف هذا إلى السماء الثالثة, اعرف هذا الإنسان أفي الجسد أم خارج الجسد لست اعلم الله يعلم,انه اختطف إلى الفردوس و سمع كلمات لا ينطق بها و لا يسوغ لإنسان أن يتكلم بها,من جهة هذا افتخر” ( 2كو12 1- 5 )

ولما وصل شاول ( بولس ) إلى أورشليم حاول أن ينضم إلى التلاميذ فكانوا كلهم يخافون منه غير مصدقين انه تلميذ , فجاء برنابا الرسول (أحد السبعين رسولا الذين اختارهم الرب يسوع المسيح فبخلاف طبعا الاثني عشر رسولا ) إلى الرسل وروي لهم كيف أن شاول رأي الرب في الطريق وانه كلمه وكيف بشر شاول جهرا في دمشق باسم يسوع , فمكث مع الرسل وكان يخاطب اليهود المتكلمين باللغة اليونانية , ويجادلهم فحاولوا أن يقتلوه , فلما علم التلاميذ بذلك أرسلوه إلى طرسوس مسقط رأسه ( اع 9 : 26- 30 )

ظل بولس في مدينة طرسوس 7 سنوات أي من ستة 37- 44 م , ثم ذهب إليه برنابا الرسول موفدا من قبل الكنيسة التي في أورشليم , فلما وجده جاء به إلى انطاكية فحدث انهما اجتمعا في الكنيسة سنة كاملة , وعلما جمعا غفيرا , وفي إنطاكية سورية تسمي التلاميذ أول مرة بالمسيحيين ( اع 11 : 24 – 26 )

وكانت إنطاكية مدينة كبير علي نهر العاصي في شمال سوريا وميناء مهم واحتلت هذه المدينة المركز الثالث في الإمبراطورية الرومانية بعد روما والإسكندرية , وقد وصل إليها الذين شتتهم الاضطهاد الذي نزل بعد مقتل اسطفانوس , واخذوا يخاطبون اليهود المتكلمين باليونانية ويبشرونهم بالرب يسوع وكانت يد الرب معهم , فامن منهم كثيرين واهتدوا إلى الرب ( اع 11 : 19- 21 )

والي إنطاكية جاء أيضا القديس بطرس الرسول واخذ التلاميذ الثلاثة الكبار الذين كانوا مع الرب علي جبل طابور أثناء التجلي ( مت 17 :1-7 )

وعلي الرغم من مكانة القديس بطرس الرسول , فقد حدث منه في إنطاكية تصرف لامه عليه القديس بولس , وقد أشار إليه صراحة في رسالته إلى اهل غلاطية حيث قال:

” وكان لما آتى بطرس إلى إنطاكية قاومته مواجهة لانه كان ملوما ” ( غل 2 : 11 ) ,

ذلك كان بطرس في إنطاكية يؤاكل المؤمنين الذين من اصل غير يهودي , فلما جاء من أورشليم إلى إنطاكية مسيحيون من اصل يهودي , امتنع بطرس أن يأكل مع الذين من اصل غير يهودي خوفا من المؤمنين الذين من اصل يهودي , فحزن بولس لهذا التصرف من بطرس الرسول وحسبه رياء , وسلوكا لا يتفق مع حق الإنجيل , ولما رأي أن بر نابا أيضا سلك نفس السلوك , لم يخجل أن يوجه إليه اللوم قائلا:

” أن برنابا أيضا انقاد إلى ريائهم “( غل 2 : 13 )

ويكمل كلامه في رسالة غلاطية قائلا :

” و لكن لما أتى بطرس إلى إنطاكية قاومته مواجهة لانه كان ملوما ,انه قبلما أتى قوم من عند يعقوب كان يأكل مع الأمم و لكن لما أتوا كان يؤخر و يفرز نفسه خائفا من الذين هم من الختان, و راءى معه باقي اليهود أيضا حتى أن برنابا أيضا انقاد إلى ريائهم, لكن لما رأيت انهم لا يسلكون باستقامة حسب حق الإنجيل قلت لبطرس قدام الجميع أن كنت و أنت يهودي تعيش امميا لا يهوديا , فلماذا تلزم الأمم أن يتهودوا , نحن بالطبيعة يهود و لسنا من الأمم خطاة,إذ نعلم أن الإنسان لا يتبرر بأعمال الناموس بل بإيمان يسوع المسيح ” (2 :11- 16 )يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيرى بنت البابا كيرلس
+قبطية خادمة+
+قبطية خادمة+
شيرى بنت البابا كيرلس


الايه الذهبيه : ارمى على الرب همك وهو يعولك
شفيعك : العدرا والبابا كيرلس ومارمينا
انثى عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
المزاج المزاج : رايق

لعبه المتحرى الخفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: لعبه المتحرى الخفى   لعبه المتحرى الخفى I_icon_minitimeالخميس يونيو 18, 2009 8:58 am

علي أن هذه الحادثة تكشف عن شخصية القديس بولس الرسول وأمانته وشدة تمسكه بحق الإنجيل , كما تكشف عن شجاعته وصراحته وقوة مواقفه في المحاماة عن الإنجيل ( في 1 : 7 )

فعلي الرغم من علمه بمكانة القديس بطرس وهو من الاثني عشر تلميذا , وهم المعتبرين أعمدة الكنيسة ( غل 2 :9 ) وعلي الرغم أيضا من أن القديس برنابا الرسول , شريك بولس في الخدمة الرسولية , وقد نال معه الدرجة الأسقفية بوضع أيدي الرسل المعتبرين أعمدة الكنيسة ( اع 13 : 2-3 ) , ( غل 2: 9 )

وعلي الرغم من أن برنابا هو الذي جاء ببولس أولا إلى الرسل بعد أن كان التلاميذ كلهم يخشونه ويخافونه غير مصدقين انه تلميذ وهو أيضا الذي ذهب إلى طرسوس وجاؤا به إلى إنطاكية , لكن بولس لم يكتم حق الإنجيل ويقول في ذلك:

” و أما المعتبرون انهم شيء مهما كانوا لا فرق عندي الله لا يأخذ بوجه إنسان” ( غل 2 :6 )

والجميل في حياة الآباء الرسل وطهارة قلوبهم , انه لا بطرس ولا برنابا حقد علي بولس أو كرهه أو غضب منه , فان كلا منهما يعلم مدي غيرته علي الحق الإلهي , وقد حملوا كلهم هذا الخلاف بينهم لا علي المستوي الشخصي وانما علي المستوي العقائدي و الإيماني

ولم يمنع هذا الخلاف الذي جري بين الرسل ( يا من تقولون أن الرسل كفروا بولس وأنا الآن استعجب من أين أتيتم بهذا الكلام ؟ ) في إنطاكية أن يشيد بطرس الرسول في إحدى رسائله بالقديس بولس الرسول ويصفه بالحكيم فيقول عنه في رسالته الثانية إلى المؤمنين”

” و احسبوا أناة ربنا خلاصا كما كتب إليكم أخونا الحبيب بولس أيضا بحسب الحكمة المعطاة له, كما في الرسائل كلها أيضا متكلما فيها عن هذه الأمور” (2 بط 3 :15)

كان اليهود الذين آمنوا بالمسيح يتمسكون بالناموس اليهودي ويريدون أن يضعوا علي الأميين أن يختتنوا ويمتنعوا عن الأطعمة الممنوعة في العهد القديم إلى غير ذلك من أمور الناموس والشرائع , وكان الذين في أورشليم اكثر هؤلاء المسيحيين الإسرائيليين تمسكا بهذه الأمور , حتى نراهم يكونون جماعة وينزلوا إلى إنطاكية ليعلموا الكنيسة فيها العوائد الناموسية ,

فناقشهم بولس وبرنابا ولم يقتنعوا , فقرروا أن يرفعوا الامر إلى كبار الكنيسة في أورشليم فندبت كنيسة إنطاكية بعض الاخوة مع الرسولين ليعرضا الأمر في أورشليم ( اع 15 :1- 5 )

ثم وصلوا إلى أورشليم وحكوا للرسل يعقوب وبطرس ويوحنا , الذين أعطوا هذين الرسولين يمين الشركة سابقا , أخبار الرسالة ففرحوا ومجدوا الله ,

ولكن في أورشليم حيث اليمينية المتطرفة , فقام ناس من الذين آمنوا من مذهب الفريسيين وطالبوا أن يوضع علي أولئك الأمم قانون أن يختتنوا ويحفظوا الناموس جميعه

والختان كان علامة إيمان أبينا إبراهيم , فقد جعله الله لإبراهيم ونسله علامة علي قبول الإيمان بالله الواحد , وجاء الناموس بعد إبراهيم وفيه قواعد كثيرة عن التطهيرات والذبائح والأعياد والعبادات , وكان الكثير منها إشارة إلى رب المجد يسوع لمسيح , فالفصح والذبائح بطلت وحل محلها فداء الرب , ولا يمكن أن تقوم الذبائح بعد صلب السيد المسيح وسفك دمه كفارة لخطايانا , ولا التطهيرات أيضا لان الإيمان بالمسيح طهر قلوب المؤمنين

ويقول الإنجيل انه في يوم جاء إلى المسيح كتبة وفريسيون وسألوه لماذا يتعدي تلاميذك تقليد الشيوخ ؟

فقال للجموع عن الآكل بأيدي غير مغسولة كلاما يمتد أيضا إلى الأنواع المحرمة في الناموس إذ قال :

” ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان ” (مت 15 : 11) ,

ولما قال له التلاميذ أن الفريسيين استاؤا من كلامه قال لهم :

” كل غرس لم يغرسه ابي السماوي يقلع , اتركوهم , هم عميان قادة عميان ” ( مت 15 : 10- 20 )

كانت النبوات تتنبأ عن المسيح , والذبائح تشير إليه والمذبح والهيكل كلها لحفظ الشعب في الإيمان بالله الواحد فلا يتعلم تعدد الآلهة من الأمم التي حوله , أما وقد جاء الرب فقد صار الإيمان لجميع الشعوب في كل مكان , وصارت التعاليم الروحية في الناموس ملزمة للكل , ولكن التخلص من العادات ليس أمر سهلا

فاجتمع رؤساء الكنيسة اجتماعا رسميا لبحث الأمر واتخاذ قرار فيه , ووقف بطرس و أعاد علي الكنيسة إيمان كرنيليوس و أهله ( اع 10 : 1- 31 ) , وهذه كانت حادثة مهمة جدا في تاريخ المسيحية , وروي بطرس كيف أن الرب قبل الأمم وحل بروحه فيهم دون أن يكلفه أن يضع عليهم أي من قواعد الناموس, ودعي أيضا إلى عدم التزام المؤمنين من اصل غير يهودي بالختان , ونادي بمساواتهم تماما في كل شئ مع المؤمنين من اصل يهودي وقال ” والله الذي يعرف ما في القلوب…… لم يفرق بيننا وبينهم في شئ “

ولذلك في المجمع لرسولي الذي عقده الرسل في أورشليم لمناقشة هذا الموضوع برئاسة القديس يعقوب الرسول أسقف أورشليم نحو سنة 50 م , قال أيضا يعقوب الرسول :

” و بعدما سكتا أجاب يعقوب قائلا أيها الرجال الاخوة اسمعوني

14 سمعان قد اخبر كيف افتقد الله اولا الامم لياخذ منهم شعبا على اسمه

15 و هذا توافقه أقوال الأنبياء كما هو مكتوب

16 سأرجع بعد هذا و ابني أيضا خيمة داود الساقطة و ابني أيضا ردمها و أقيمها ثانية

17 لكي يطلب الباقون من الناس الرب و جميع الأمم الذين دعي اسمي عليهم يقول الرب الصانع هذا كله

18 معلومة عند الرب منذ الأزل جميع أعماله

19 لذلك أنا أرى أن لا يثقل على الراجعين إلي الله من الأمم

20 بل يرسل إليهم ان يمتنعوا عن نجاسات الأصنام و الزنا و المخنوق و الدم

21 لان موسى منذ أجيال قديمة له في كل مدينة من يكرز به اذ يقرا في المجامع كل سبت

22 حينئذ راى الرسل و المشايخ مع كل الكنيسة أن يختاروا رجلين منهم فيرسلوهما إلى إنطاكية مع بولس و برنابا يهوذا الملقب برسابا و سيلا رجلين متقدمين في الاخوة

23 و كتبوا بأيديهم هكذا الرسل و المشايخ و الاخوة يهدون سلاما إلى الاخوة الذين من الأمم في انطاكية و سورية و كيليكية

24 إذ قد سمعنا أن أناسا خارجين من عندنا أزعجوكم بأقوال مقلبين أنفسكم و قائلين أن تختتنوا و تحفظوا الناموس الذين نحن لم نأمرهم

25 رأينا و قد صرنا بنفس واحدة أن نختار رجلين و نرسلهما إليكم مع حبيبينا برنابا و بولس

26 رجلين قد بذلا أنفسهما لاجل اسم ربنا يسوع المسيح

27 فقد أرسلنا يهوذا و سيلا و هما يخبرانكم بنفس الأمور شفاها

28 لانه قد رأى الروح القدس و نحن أن لا نضع عليكم ثقلا اكثر غير هذه الأشياء الواجبة

29 أن تمتنعوا عما ذبح للأصنام و عن الدم و المخنوق و الزنى التي إن حفظتم انفسكم منها فنعما تفعلون كونوا معافين”

وهذا ما حدث , فرح المؤمنون في إنطاكية بالرسالة اشد الفرح , فان القرار اثبت الخلاص للجميع علي السواء ورفع عن كاهل الأمم أمورا قد استنفذت معانيها

ومهما يكن من أمر , فان هذا الخلاف بين القديس بولس والقديس بطرس في إنطاكية يكشف عن عدد من الحقائق والمؤشرات :

1- أن القديس بولس كان رسول أمينا لرسالة سيده المسيح وهو الذي قال ” هكذا فليحسبنا الانسان كخدام المسيح و وكلاء سرائر الله,ثم يسال في الوكلاء لكي يوجد الإنسان أمينا ” ( اكو4 :1 ) فلم ينحرف بولس عن فهم رسالته ولم يحاب وجه إنسان علي حساب الحق الإلهي , وهكذا يجب ان يكون جميع الناس عامة وخدام الله خاصة.

2- لم يخجل القديس بولس أن يشير إلى هذا الخلاف بينه وبين القديس بطرس والقديس برنابا , علي الرغم من مكانة كل منهما عنده .

3- يعتبر هذا المجمع الرسولي هو اللبنة الأولى في صرح مجمعية الكنيسة , و أول تطبيق عملي للقاعدة التي وضعها السيد المسيح له المجد للتقنين في كنيسته بقوله للآباء الرسل

“الحق أقول لكم أن كل ما تربطونه علي الأرض يربط في السماوات , كل ما تحلونه علي الأرض يٌحل في السماوات ” ( مت 18 : 18 ) ,

وبموجب هذا التصريح الإلهي صارت للمجامع العامة – مسكونية و اقليمية ومحلية – شرعيتها في التقنين والتشريع الكنسي , وبذلك تصير لقرارات هذه المجامع قوة الوحي الإلهي , وتصير بالتالي قرارات المجامع الكنسية مصدر ثالث للتعليم الكنسي بعد الكتاب المقدس والتقليد الرسولي

” الله قائم في مجمع الله في وسط الآلهة يقضي ” (مز 82 : 1 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسرة ابو فانا
+( قبطى درجة اولى )+
+( قبطى درجة اولى )+
اسرة ابو فانا


موهبتك : الترنيم
الايه الذهبيه : الرب قريب لمن يدعوه
شفيعك : القديس ابو فانا
ذكر عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 03/05/2009
الموقع : https://ava-veny.yoo7.com
المزاج المزاج : تمام جدا

لعبه المتحرى الخفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: لعبه المتحرى الخفى   لعبه المتحرى الخفى I_icon_minitimeالإثنين يونيو 29, 2009 3:10 pm

queen
alien


فوز ساحق وبدون منافسه
لشيرى بنت البابا كيرلس
الف مبروك لفوزك معانا يا قمر وربنا يباركك كمان وكمان وشكرا على الاسراف الهايل الى بتقدميه لينا وكمان
الموضوعات الرائعه دى

لعبه المتحرى الخفى 82942 555 لعبه المتحرى الخفى 82942
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ava-veny.yoo7.com
شيرى بنت البابا كيرلس
+قبطية خادمة+
+قبطية خادمة+
شيرى بنت البابا كيرلس


الايه الذهبيه : ارمى على الرب همك وهو يعولك
شفيعك : العدرا والبابا كيرلس ومارمينا
انثى عدد المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
المزاج المزاج : رايق

لعبه المتحرى الخفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: لعبه المتحرى الخفى   لعبه المتحرى الخفى I_icon_minitimeالإثنين يونيو 29, 2009 8:52 pm

لعبه المتحرى الخفى 192808ميرسى الله يبارك فيك دة انا كفاية باخد بركة ابو فانا لعبه المتحرى الخفى 192808

Wink Wink

وربنا يباركك والمنتدى يكبر ويبقى احلى منتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لعبه المتحرى الخفى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لعبه الوررررررررررررررررررررد
» لعبه جامده جداااااااااااااااااااااااااااااااا
» لعبه البلكونه يامي البلكووووووووووووووووووونه
» هنلعب انهرده مع بعض لعبه اسمها سفيـــــــــــــــــــــنه تيتا" تنبيه انت تخالف قوانين المنتدى"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القديس ابو فانا :: افا فانا الترفية :: العاب الاعضاء-
انتقل الى:  

الساعة الأن القاهرة (مصر)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات القديس ابو فانا
 Powered by منتديات القديس ابو فانا ®https://ava-veny.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
الدردشة|منتديات ابو فانا